5 Easy Facts About الاستثمار في الذهب Described

Wiki Article

بخلاف كونه زينة مميزة ودليل ثراء في كثير من الأحيان، يعتبر العرب أن الذهب هو الادخار المثالي، الذي كلما فاضت نقودهم يهرعون إلى شرائه باختيار أفضل أنواع الذهب المناسبة، والتي تسمح لهم بإعادة بيعه والاستثمار فيه بعوائد أعلى وقيمة أكبر.

يُمكنك التداول أو الاستثمار في الذهب عبر شراء وبيع الذهب الفوري أو العقود الآجلة للذهب أو خيارات الذهب أو الأسهم المرتبطة بالذهب أو صناديق الاستثمار المُتعلقة بالذهب.

هناك مجموعة من أسواق الذهب التي يمكنك تداولها معنا، بما في ذلك الأسعار الفورية الخاصة بنا والعقود الآجلة والخيارات.

عند ارتفاع مُعدّلات الفائدة، يميل سعر الذهب إلى الانخفاض لأن المستثمرين يتجهون إلى الأسهم وأصول الدخل الثابتة التي ستدر عليهم الأموال.

لكن متطلبات السلامة المرتفعة والتأمينات المكلفة كثيرا ما تمنع المزيد من المستثمرين النشطين من شراء المعدن بشكل مباشر

على مستوى الدول العربي، فهناك كثير من الأنواع الشائعة من الذهب التي يُقبل عليه المستهلكون، والتي يمكن التعرف على أفضلها في هذه القائمة:

يميل المستثمرون إلى الاعتماد بشدة على الذهب في أوقات عدم اليقين السياسي أو الاقتصادي، وغالبا ما يُستخدم المعدن كأداة تحوُّط ضد التضخم أو ضد تخفيض قيمة العملة.

ضارِب بالذهب على المدى القصير، أو استثمر لتوقُّعات على مدىً أطول. قم بفتح حساب حي

تعمل عقود الخيارات بطريقة مماثلة للعقود الآجلة، ولكن لا يوجد التزام بتنفيذ التداوُل عند الشراء. إن الخيارات تمنحك الحق في مبادلة إما الذهب المادي (الحقيقي) أو تعرّف على المزيد عقود الذهب الآجلة بسعر مُحدد في تاريخ مُعين.

الشراء من صائغ معروف عنه السمعة الطيبة، وموثوق به وتعاملت معه أكثر من مرة.

تستند أسعارنا الفورية للذهب إلى سعر أقرب عقدين آجلين. وهي مفيدة لاتخاذ المراكز القصيرة الأجل حيث لا توجد تواريخ انقضاء مُحددة.

يعتبر الاستثمار في الذهب ملاذًا آمنًا، حيث يمكنه تحمل التضخم مع قدرته على الاحتفاظ بقيمته. ولهذا يعد شراء الذهب عن طريق البنك من أنجح طرق الاستثمار.

يجب أن تأخذ في الاعتبار الطرق المناسبة لتخزين وحماية الذهب المستعمل الذي تشتريه، والاستعانة بخدمات تخزين آمنة مثل الصناديق المصرفية أو الخزائن المنزلية ذات الأمان العالي.

ووضعت التعديلات الإطار التنظيمي والتشريعي يبدأ من تنظيم تعامل صناديق الاستثمار، مروراً بإنشاء سجل لمقدمي خدمات حفظ المعادن وفق ضوابط واشتراطات معلنة، وصولاً إلى إنشاء سجل آخر للجهات الواجب على صندوق الاستثمار التعامل معها لشراء وبيع المعادن.

Report this wiki page